Monday, November 22, 2010

أحفظك عن ظهر قلب




أتدرين أنى أحفظك عن ظهر قلب ؟



أعرف كيف تفضلين البيض فى إفطارك ومتى سترشفين رشفة من فنجان شايك ودرجة حرارة الماء فى حمامك وعطرك الذى ستختاريه من بين ألاف العطور.



أعرف ما الذى ستشتاقين إليه فى طعام الغذاء اليوم والفيلم الذى ستشاهديه للمرة المائة فى ليلة الجمعة وأى حذاء ستختارين لبداية أسبوع كئيبة أو لعيد ميلادى.



أعرف ماذا ستختارين لى هدية فى عيد ميلادى أعرف كيف ستتلبسين روحى لتقرأى أفكارى وتختارى الهدية التى أتمناها ستحضرين لى الشال الذى شاهدته الأسبوع الماضى وأعجبنى كثيراً وستحضرى معه ميدالية مفاتيح فضية أعجبتك بدلاً من ميداليتى رديئة الصنع التى دائماً ما تفلت مفاتيحى وأعود بها وحيدة فى كل مرة وستضعين الشال فى علبة زرقاء لأنى أحب اللون الأزرق والميدالية ستضعينها فى علبة قطيفة حمراء كعلبتك الأثيرة.



أعرف أين ستختبئين منى عندما أعود اليوم من عملى لا تقلقى سأتظاهر بأنك فاجأتينى وأنى فزعت من ظهورك الذى أحفظه ألم أفعل دائماً؟ أعرف أنك لن تثرثرى على الغداء وستتطلعين إلى عينى كثيراً وأعرف أنك تطهين الأسباجتى والأسكالوب لأنى أحبهما وأنك لن تأكلى كلاهما وستتظاهرين بلف الاسباجتى على شوكتك حتى أنتهى من غدائى لأن اليوم ليس يوم "الفرى داى" فى حميتك.



أعرف أيضاً أنك ستتململين كثيراً أمام التلفاز ثم تشتكى لى من رئيستك فى العمل وصديقتك التى تغار منك ومنى ومن حارس العقار الذى لا يتقن أى شيء وسائق التاكسى الذى أقلك فى الصباح ومن الشمس التى لوحت بشرتك فى طريق عودتك للمنزل ومقدمة الحذاء اللعينة التى أعتصرت أصابعك بلا رحمة طوال النهار ومن حبات البصل الخبيثة التى أدمعت عينيك وانت تعدين طعام الغداء وستسأليننى بعدها هل أنا ثرثارة ونكدة ؟ وسأجيبك بأنك أجمل ثرثارة وأقرب النكدات إلى قلبى وستعقدين حاجبيك فى غضب لأنى أسميتك ثرثارة ونكدة وعندها سأنظر إليك وأعقد حاجبى مقلداً إياك ونستغرق فى الضحك فتقتربين منى وتضعين رأسك على كتفى وستخبريننى بأنك تحبين هنا ثم ستنظرين إلى لتطلبى طلباً غريباً ربما تطلبين منى ألا أذهب غداً لعملى أو أن نقضى الليل معاً فى شرفتنا ننتظر شروق الشمس.



أعرف كيف ستلفين ذراعيك حول ذراعى عندما نذهب للنوم وكيف ستتشبثين بأطراف ثيابى حتى لا تفلتينى أثناء نومك وكيف ستدسين وجهك الصغير فى رقبتى لتحتمى بى وتطردى أشباح نومك التى لاتكف عن زيارتك والعبث بالأبواب والستائر واللوحة المعلقة على الحائط.



أعرف حلمك الذى سيراودك الليلة وأنك لن تنتظرى طلوع الصبح لتقصيه على فتوقظينى فى منتصف الليل لتشاركينى حلمك الطفولى وتقصى لى كل قصص العفاريت أحادية العيون شعثاء الشعر التى لم يمنعها التصاقك بى من زيارتك لتسرق الحلوى من الأدراج ثم تعود لتطاردك بحثاً عن قطع الشيكولاته وستغضين حينما أضحك وسأصحبك لتتأكدى من أن كل قطع الحلوى التى كدستى بها الأدراج مازالت هنا وأطمئنك بأن لا أحد يجرؤ على الأقتراب من الشيكولاته مادمت هنا فتدخلين فى ذراعى وتدسين وجهك فى رقبتى من جديد.



أعرف ماذا ستكتبين فى دفترك الصغير وأين ستخبئينه حتى لا أراه وأعرف أنك ستبوحين بسرك الصغير فى المساء وتخبرينى بما أحتوته كل صفحات الدفتر وأنك كتبت "أحبك" ملىء الصفحة بقلم فسفورى ورسمتى حولها قلوباً ووروداً ونجوم صغيرة .



أعرف أنك ستكتبين لى خطاب حب مراهق وتدسيه فى جريدتى وأخر لتضعيه فى جيب الجاكيت الأيسر لأنك تعلمين أنى حتماً سأجده عندما أمد يدى بحثاً عن القلم.



وعندما أعود فى المساء أعرف أنك ستنتظرين خروجى من الغرفة لتفتشين جيوب الجاكيت بحثاً عن قطعة الشيكولاته التى اشتريتها من أجلك ووضعتها اليوم بجانب كتابى -الذى طلبتى منى أن تشاركينى قرأته ولم تقربيه -لأنى أعلم أنك لن تبحثين هناك وستأتين عابثة تظنين أنى نسيت الشيكولاته وعندما أطلب منك الكتاب ستعودين لتمطريننى بالقبلات على أنفى وأذنى وجبينى لأنى لم أنسى وستخبرينى حتماً بأنى أفسدك بالدلال تماماً كما أفسد حميتك.



أعرف كل حركاتك وسكناتك أحفظ صمتك قبل كلماتك وكل إيماءات وجهك وترجمتها ولكن لا أرتوى منك أبداً فكل ما تفعلينه وبرغم أنى أحفظه تماماً إلا أنه فى كل مره يبهرنى ويبهجنى كما المرة الأولى ويضع بسمة على وجهى كطفل صغير نعيد له الكلمات أو نلعب معه لعبة الاختفاء فيضحك فى كل مرة بنفس الحماس وكأنها أول مرة .

4 comments:

شيرين سامي said...

حلوه أوي أوي أوي و يب بختها بجد
كلماتك رائعه و وصفك أكتر من راءع و مهذب و رومانسي و خفيف الظل هقول ايه و لاايه
تسلم ايدك أبدعت

أم هريرة (lolocat) said...

السلام عليكم ورحمة الله

ما اجمل الحب و الاخلاص الذى يكون فيما يرضى الله وما اجمل ان يحمل القلب كل هذه المشاعر الدافئة

أسأل الله لى ولك راحة القلب والبال
وان يديم عليك احساس الانسان لتظل انسان

كل سنة وانت طيب اخى الكريم
تحياتى لك وتقديرى

Dr/ walaa salah said...

جميله اوي كلماتك

والاجمل ان يحفظ الحبيبين كل تفاصيل حياتهم عن ظهر قلب

مشكور وفي انتظار جديدك

WhItE HeArT said...

بجد جميله جدا وملهاش حل

بوست رائع بجد


تحياتي