Saturday, October 30, 2010

الناس الطيبين



لم أجد لهم وصفاً أجمل ولا أبسط من "الناس الطيبين" وجودهم حولنا ينثر دفئاً وعطوراً محببة تساعد صدورنا على تنفس العالم الكئيب بشكل أيسر فوجودهم كالفلتر الذى ينقى الهواء من اللؤم والوضاعة وكل الأوصاف الخبيثة التى أرفض أن تتسلل إلى هذه التدوينة بالذات فتفسد بهجتها أو تفسد بهجة أحساسى بها.


أكتب الأن بعد أن أغلقت الهاتف تواً مع واحد من الناس الطيبين هذا هو ما حفزنى للكتابة بعد أن تركت مكالمته شعوراً بنقاء غريب بداخلى مع رغبة فى البكاء لا أدرى سببها ولكن أعلم أنه ليس بكاء حزن ربما بكاء أقرب للرغبة فى التطهر من الأثام لأصير روحاً طيبة مثل أرواح الناس الطيبين وربما تأثراً بوجود مثل هذه الطيبة فى محيطى.


أحمد ممدوح ليس هو الروح الطيبة الوحيدة التى تحوم حولى ولكن هو واحد من أطيب الناس الذين تعاملت معهم علاقتى به تعود لأولى سنوات الجامعة أى حوالى عشر سنين مضت كنا زملاء دراسة ثم أصبحنا أصدقاء ثم تفرقنا واصبحنا نلتقى نادراً ثم جمعتنا ظروف غير سعيدة ومن وقتها وأنا لا أتوقف عن تأنيب نفسى كيف أفترقت عن هكذا أنسان, جميل من الداخل نقى وطيب, كيف لم أجد متسع من وقتى لأقترب منه أكثر استمد من جماله الداخلى قبساً من نور كيف أبتعدت عن صديق وفى مثله.


مكالمة أحمد ممدوح ذكرتنى بناس طيبين حولى


محمد على. الفارس النبيل الذى يحارب طواحين الهواء وأكاد أجزم أنه يهزمها. مهموم بكل من حوله وكل ما حوله شفاف جميل كلما أزددت قرباً منه كلما رأيته أوضح وأجمل من ذى قبل.


أمجد. سأصفه بالطيب ولن أزيد فالكلام عن أمجد يستلزم تدوينة كامله ولن توفيه حقه. البقاء بجانبه يمرر لك نقاءً وصفاءً تستشعره بداخلك.


كريم. كريم فى صداقته كريم فى أحساسه كريم فى طيبته حقاً لكل من اسمه نصيب.


محمد فاروق. لن يختلف أثنين على أنه يحمل روحاً طيبه وجوده فى محيطى يشعرنى بالسعاده وبأنى أخف وزناً وأكثر حرية ونقاء وبلا هموم.


لن يسع المكان هنا ذكر جميع الناس الطيبين ولكن فقط أحببت أن أذكر نفسى كم أنا محظوظ لوجودهم حولى وأحسست بشيىء بداخلى لابد من تحريره والأن أشعر بأنى أنقى وأسعد فقط لمعرفتى بأنهم هنا ويهتمون لأمرى.


لايعلم بالسرائر إلا الله ولكن أرواح تبث النور والدفء لا بد أن تسكن ناس طيبين.

عيد ميلادى



بالأمس احتفلت بعيد ميلادى, قطعه من جاتوه الكريمه بدون شمعه لا حفل صاخب لا كعكة كبيرة ذات شموع لا بالونات وزينات لا شيء مميز.


لكن اليوم نفسه كان مميزاً فى كل شيء.


لأعياد الميلاد لدينا طقوس محددة منذ كنا صغار فدائماً عيد ميلاد أحدنا كان يعنى كعكة أمى منزلية الصنع مع أطباق الحلوى وأرتداءنا لأفضل الثياب وتواجد جدتى والمقربون من الأهل وبعض أولاد الجيران. اختلفت الطقوس كلما كبرنا, فمره يكون عيد الميلاد مفاجىء ومره احتفال بسيط فقط جاتوه أو أى صنف من الحلوى ومره طبق سلطه فواكه ومره قطعه هوهوز مع شمعه وحيده مؤخراً أصبح عيد الميلاد يعنى وجودى مع اخوتى نتبادل الهدايا السخيفة على سبيل الدعابه ورسائل الموبايل صباح يوم عيد الميلاد حتى لو كنا نجلس فى نفس المكان.


هذا العام هو الثانى على التوالى الذى احتفل فيه بعيد ميلادى بعيداً عن البيت وعن أصحابى أصررت هذا العام أن احتفل بعيد ميلادى حتى لو كنت وحيداً أشتريت لى هديه وقطعتين من الجاتوه إحداهما بالشيكولاته التى تعنى لى الكثير وبحثت كثيراً عن شمعه ولم أجد وفى صباح يوم الجمعة تلقيت أتصال من محمد ليهنئنى بعيد ميلادى كان أتصاله أول هدية سعيدة تجعل يومى مميزاً بعدها دخلت على صفحتى بالفيس بوك فوجدت أرق الكلمات والتهانى من أصحابى ومن اناس لم التق بهم من قبل الجميع يتمنى لى عيداً سعيد بربك ألا يجعل هذا عيدك سعيداً برغم كل شيء ؟


ثم تلقيت العديد من رسائل التهنئة على جوالى مما زاد من سعادتى اثناء التلذذ بقطعه الجاتوه المغموسة بالبهجة وانتهى اليوم بمكالمة من أمجد وعلى الطرف الأخر وجدت جوقة تنشد لى "هابى بيرذ داى تو يو" العديد من الأصدقاء كانوا فى طريق العودة من الفيوم للقاهرة وأبوا إلا ان ينهوا يومى بأجمل الهدايا التى حصلت عليها أبداً أغنية عيد الميلاد من أجلى يا إلهى هل أستحق كل هذا؟


وقتها فعلاً أحسست أنه ما الداعى لشمعه من أجل عيد ميلادى وأنا محاط بالنجوم؟ نجوم تضيىء لى كعكتى الصغيرة وترسل أمنيات بالسعادة والبركة من أجلى لا تنتظر حتى أطفئها لتحمل رغباتى للعام الجديد فالنجوم حولى مضيئة طوال العام ترسل الصلوات كل الوقت ليس فقط فى عيد ميلادى يالها من نعمة.


بالنسبة لى حمل العام المنقضى أسوأ أخباره فمره مرض جدتى ثم موتها رحمها الله وبعدها بأيام موت واحد من أعز أصدقائى وأجملهم من الداخل وأطيبهم وأنقاهم وأكثرهم ذوقاً وأدباً ومراعاة للأخرين. هون على فراق جدتى أنى كنت هناك ورأيتها قبل وفاتها فربما لو رحلت بدون أن أراها لعشت عمرى كله أنتحب وفراق أحمد عرفة كان الأصعب لأنى لم اراه, فقط هاتفته قبل وفاته بأسبوع واتفقنا على لقاء لم يتم مما جعلنى أشعر بمرارة فقده لأنى لم أراه منذ سافرت أى منذ أكثر من عام.


أنقضى العام الحزين وترك لى ندبين فى الروح بحجم الحب الذى أكنه لمن رحلوا ولكن ترك لى أيضاً بسمه وباقة عطره صنعها أشخاص أحاطونى بمودة خالصة وأحاسيس صداقة دافئة تهون على فراق من احببت وتهون على أغترابى.


لكل من رحلوا وتركوا العالم قبل عيد ميلادى كبر حبكم عاماً فى قلبى.


ولكل من أضاءوا لى يومى بوجود عطر لدعواتهم الطيبة وكلماتهم الرقيقة تشاركنى عيدى لا حرمنى الله منكم .

Wednesday, October 27, 2010

بقايا ترفض الرحيل



أن تجد من تشاطره قطعة من الشيكولاته وشغفاً وكتاب وتهبه فى خيالك جزءً من الليل وتمرر له الحب عبر الصمت والنظرات وتسرد له كل حكايا الماضى ونصف الحاضر الذى قضاه معك وتخفى نصفه الأخر لأنك تخجل أن تصارحه بأن النصف الأخر مملوء به وتزرع البسمات على شفاه فتطرح ثمار مبهجه فى روحك وترسل له مع الهواء الذى تتشاطرونه أبجدية مشفرة من أربعة حروف وتسمح له أن يزور أحلامك بلا استئذان وأن يتطفل على الكلمات فى دفترك الصغير وعلى الكلمات فى عقلك وأن يمنح حروف أسمه الأولى أمتيازاً للظهور بجوار كل كلماتك وعلى حشايا كتبك وعلى أطراف القصاصات الصغيرة المهملة وأن تمنحه حق الدخول والخروج من روحك بلا قيود ثم يخبرك بأنك صديقه المفضل فارفض بشده وقل لا لسنا أصدقاء فبعد كل ما منحت لن أقبل أن تدنينى لمنزلة الصديق.

Friday, October 22, 2010

أنا وأنتِ




أنا وأنت وكل المتناقضات نلعب معاً لعبة الممنوع والمسموح لعبة الدوائر والألوان نضع القواعد ونخرقها أنا أرسم دوائر وأنتى بكل بساطه تتجاوزيها تستبدلين ألوان حياتى بألوانك ثم تذهبين فتتبعك الألوان.


نلعب لعبة الممنوع والمسموح أتسلل إلى داخلك تضعين حدوداً لتجوالى وأشارات ممنوع التجاوز أتسلل خلف أشارات الوقوف وأذهب لأبعد ما استطيع ,هناك كل شيىء يتبدل, يقايض قوس قزح ألوانه السبع بلون عينيك فيغدو أجمل تفوح الرياحين برائحة الليمون, والخزامى برائحة الليمون, والياسمين أيضاً برائحة الليمون فقط لأنك تختارين عطر زهرة الليمون, يهجر القمر أضوائه الفضية ويشع بدلاً منها خيوطاً وردية لأنه لونك المفضل ترفض الطيور المهاجرة الرحيل تستوطن هنا وتستبدل أعشاشها الموسمية ببيوت خشبية ذات شرفات لأنك تفضلين هنا .


نلعب لعبة الدوائر أدور حولك لأنك شمسى وتدورين حولى كأقمارى, وعندما نمرح كالأطفال نشبك أيدينا وندور حتى نسقط, وعندما نتساخف كالكبار ندور حول الكلمات, وعندما تغضبين أدور حول نفسى, وعندما أهجر تدورين بكل طرقنا القديمه تبحثين عنى, وعندما نجتمع من جديد نغلق الدائرة علينا ونضع قواعد جديدة لنخرقها ونتجاوز خطوط الدائرة.


نلعب لعبة الألوان لا أجيد فن الألوان وأنت تعبثين بكل الألوان وتسحرينها, عندما تذهبين كعادتك تتبعك كل الألوان لا أعرف أنك ذهبت من الورقة المطويه على سريرى ولا من خزانة ملابسك الفارغة ولكن أعرف أنك ذهبت عندما تختفى الألوان أعرف من إطارات الصور الرمادية ومن الوردات الرمادية والبرتقاله الرمادية والشرشف الرمادى الذى اعتاد أن يتباهى بلون أخضر أعرف من سمكتنا الذهبية سابقاً الرمادية حالياً أنك ذهبت حتى العصفور زاهى الريشات تخبرنى ريشاته الرمادية أنك ذهبت ومع عودتك الحتمية تقز الألوان من حقيبة سفرك لتصبغ العالم من جديد.


أنا وأنت أنا أرسم الدائرة وأنت تلونيها نضع القواعد معاً ونخرقها ونجتاز حدود الدائرة.


نجتازها لأنها لن تحتملنا, لأنها تجمع كل المتناقضات, لأنها تجمعنا أنا وأنتِ.

Friday, October 15, 2010

عالم رائع جديد






عندما أتأمل عالمى ذلك الجزء الخاص جداً بداخلى ذلك العالم الذى لم أكن أعلم بوجوده حتى وقت قريب وإن كنت أهرب إليه كل يوم مئة مرة بلا مبالغة ذلك العالم الذى لم أعد أدرى من كثرة ترددى عليه هل أعيش بداخله أم أنه يعيش بداخلى ولكنى أعلم أنى أستطيع الوصول إليه بسهوله تتساوى تماما مع صعوبه البقاء بعيداً عنه أو صعوبة مغادرته.


عندما أتأمله ألاحظ أنه ينقسم لقسمين منتصف العالم الواسع الرحب المكدس بكل الأشياء الجميله السعيدة من ذكريات سمعية وبصرية وروائح وملامس مواقف وحكايا كلمات وأغنيات والكثير الكثير من دقات القلب التى تكمل الصورة المليئة بالألوان المبهجة والطعوم المبهجة لمنتصف العالم السعيد, وهناك أطراف العالم ذلك الجزأ الموحش القاسى الذى يحمل كل درجات اللون الأسود وكل العيون المخيفة التى تضيىء فى الظلام وبعض الذكريات التى لن ترحل وأنفاس ثقيلة لمن تركوا أجزاءهم السعيده تنير لى منتصف العالم وانسحبوا إلى أطراف العالم وظلت أرواحهم جالسة هناك تتحرى اللحظات التى يعلمون أنى ألجأ فيها إلى أطراف عالمى.


أمسكتنى طوال الأسبوع الماضى مرات عديدة متلبساً بالابتسام على قصاصات سحبتها من منتصف العالم مرة وأنا أعبر الطريق انتبه إلى تعبير وجهى الباسم ببلاهة للا شىء ومرة وأنا أضع ملابسى فى المجفف افاجأ بفمى منفرج على أخره ومرة أفاجأ بتعبير دهشه على وجه مقبل من الاتجاه المعاكس فاكتشف أنى أبتسم له مع أنى لم أكن أراه أساساً ومرات وأنا أنظر إلى شاشة الحاسب فى العمل أوفى سيارة الأجرة أعرف وقتها أنى كنت فى زيارة سريعة لمنتصف العالم.


وسحبتنى مرات عديدة من بين ذكريات ثقيلة وصوت ثقيل للسكون وروائح ثقيله حزينة لأكتشف أنى كنت فى زيارة لأطراف العالم.


فشلت فى تجنب رحلاتى لأطراف عالمى ففكرت فى جلب بعض الذكريات السعيدة إليه ليصبح عالمى كله عالم سعيد وبدأت بجمع قصاصات من كل الاشياء المبهجه وزرعها فى اطراف عالمى ونثرت من كل الأشياء الجميلة هناك وعندما انتهيت ونظرت أمامى وجدتنى عمرت العالم كله بالألوان مددت روحى وتنفست من رائحة زهور البهجة وعندما التفت وجدت العالم قد تمدد من خلفى صانعاً أطرافاً جديدة مظلمة موحشه ونقل إليها كل االون الأسود وزجاجات العطر الثقيل وأجراس الصمت وكوم كل الذكريات التى رفضت الرحيل واستضاف الأرواح التى سكنت أطراف العالم القديم وقتها أدركت أن عالمى لن يصبح أبداً كله منتصف العالم السعيد ولكن أدركت أيضاً أن زرع المزيد من القصاصات السعيدة على أطراف العالم الموحش قد يعطينى مساحة أكبر من البهجة أتنفسها وأنى دائماً سأصنع من تلك اللحظات التى أرى فيها عالمى كله سعيداً مبهجاً أمامى قصاصات جديدة مبهجة قبل أن أتلفت لأجد أطراف العالم القاسى تمددت من جديد.



العنوان مستوحى من aldos heksly - a new better world

Sunday, October 10, 2010

رائحة الوحدة




أعرف كيف يمر الوقت بدونك, أقصد أعرف كيف لا يمر الوقت بدونك.

أنزع قيداً مطاطياً من حول كومة خطابات أرسلتيها إلى أحتفظ بها تحت وسادتى أملاً فى أن تتحرر كلماتك من قيد سطور, تتشخص أحلاماً تحتال على ليلى الأرِق.

أحرر أظرفك الوردية انثرها فى حجرتى فتطير فراشات وتتفتح براعم زهور سحرية تنثر عبقاً يُخجِل أشهر ماركات العطر من أن تصنف فى خانة عطر, تتدلى نباتات من سقف الحجرة تلتف على حافات سريرى ويجرى جدول صغير بين الكرسى والطاوله.

تقفز طوابع البريد من زوايا الأظرف تتسابق لتجمل جدرانى كأنها لوحات مونييه او دافنشى تتوارى الموناليزا وتنطفىء ابتسامتها من سحر طوابعك على الجدران, أتحسس طوابع البريد ترسل لى لثمات طبعتيها عليها اضم كل الطوابع التى أخفيت قبلاتك بها بحجه لصق الطابع.
انثر أوراق خطاباتك أشمك فيها, رائحه الكعك الملتصقة بكل حروفك تنبأنى كيف يمر الوقت بدونى.


أعرف أنك تخبزين الكعك فى أنتظارى عشرات الكعكات بوصفتك الأبدية طحين وزبد ولبن ودموع وحب وكثير من الذكريات ثم تخبزينها بأشواقك, تحترق الكعكات من الشوق تعتذرين منى أن الكعكة أحترقت وأعتذر منكِ مع وعد بألا أطيل غيابى حتى تحترق الكعكات.
لا مرة وجدت الكعكة حين أعود ولا مرة بررت بوعدى وأنقذت الكعكة.


ذات مساء أخبرتينى أنك تودين تجربة القطر ثم ضحكتى وقلتى” لا داعى للقطر سأضع كثيراً من ذكرياتنا معاً”.

أدير المفتاح فى الباب وأراكى, رائحة خبيزك تملأ أنفى وأراكى, تلتفتين, أعرف من مريلة المطبخ وشعرك المصبوغ بذرات الطحين ونظرة عينك أن الكعكة أحترقت.

تلك الليلة أصررت على خبز الكعكه, طعم الكعكة حلو مر هل غيرت طريقتك الأبدية؟ أم أن المقادير اختلطت أم انك لم تضعى القطر؟ ابدً لم تضعيه قلتى ستضعين ذكرياتنا, أمذاق هوانا حلو مر؟

أم أنك تذكرين ذلك الوعد؟ هل ضقتى برحيلى؟ لن أرحل ...... أو... قد أرحل لكن لن أنسى الوعد.

عند رحيلى أشفقت عليكِ أخبرتك ألا تخبزى المزيد من الكعكات علمتك أن تحتالى على وقتك بالغزل, أهديتك مغزل وبكرة صوف وأبرة غزل لن تضطرى لانتظار الكعكات حتى النضج عندما تملين الغزل اتركية وعندما تعودين تجديه فى انتظارك لن يحترق الغزل.

كل نساء الشارع يحتلن على الوقت بالغزل.

أعرف أنى أكذب كل بيوت الشارع تفوح منها رائحة خبيز الكعكات ويتناثر الطحين على أبوابها.

تعرفين أنى أكذب كل نساء الشارع يتشاركن طقوس الخبز ويتبادلن الوصفات .

لكن كعكتك ليست كباقى الكعكات كعكتك أشهى من كعكات نساء الكون أنتِ أشهى من كل نساء الكون.

هذه المره أبر بوعدى أدير المفتاح فى الباب أراكى رائحة عطور ورود الطائف وبخور السند ورائحة الفل تزاحم رائحة أخرى أعرفها وأراكى, تجلسين إلى مغزلك وبكرة صوفك لم تنفرط أسألك كيف يمر الوقت بدونى فتقولين بأنك قد اتقنت الغزل.

تعرفين أنك تكذبين لا تتقنين إلا خبز كعكتك الأبدية.أعرف أنك تكذبين رائحة خبيزك تملأ أنفى وتزاحم كل عطور العالم التى فشلت فى حجب رائحة كعكتك الأزلية.

Sunday, October 3, 2010

الرجال أيضاً يبكون




الرجال أيضاً يبكون



عندما تشعر بأن الحزن يغزوك ويخترق مسامك, يتسلل مع الهواء ليملأ صدرك وينتشر بداخلك, يستبيح روحك ويصنع كرة من الألم فى فراغ نفسك تتكور روحك حولها فتتوحد معها وتعجز عن الأنفصال عنها وتبقى أنت منتصباً أمام كل من يراك بينما روحك تنحنى فى صمت فتذكر أن الرجال لا يبكون.



عندما تراوغك دمعة حبيسة تتمنى الفرار من سجن عينك ولو انتهى بها الحال إلى التبخر للعدم وقرارها بتفضيل التلاشى على الحياة خلف مقلتيك فتقهرها كقهر الحزن لك وتمارس عليها دور سجان يمارسه عليك الألم وتمنعها من حقها فى الفناء فبرر لنفسك بأن الرجال لا يبكون.


عندما تدرك أن ما حاولت يوماً منعه من النمو بداخلك نمواً سوياً تحت الشمس قد نما رغماً عنك فى الظل واليوم يغتاله شبح الإنكار الذى تغذى على روحك وبات التخلص من كليهما أصعب من الأعتراف بوجودهما فلا تلم نفسك كثيراً واعلم أن كليهما لا مكان له بداخلك ولا تستسلم ولا تنسى أن مهما حدث فالرجال لا يبكون.





عندما تقر بأن لا حزن يدوم ولا فرح يدوم وتتخذ قراراً بتجاهل الألم لانه سيموت بداخلك كما يموت كل شيء وأن الوقت سيتكفل به ولا دخل لك فى تلك المعركة فهنىء نفسك لأنك اليوم كالرجال الذين لا يبكون.





عندما تشيح بوجهك بعيداً عن كل الناس وتختلى بنفسك على أطراف عالمك فافتح الباب لسجين فضل الموت بحرية على الحياة خلف جدار الأسر وانحنى بجسدك على روحك التى انحنت على كرة الألم واجمع كل الثوانى التى تدور حولك متخذة من تكورك مركزاً لدورانها, واصنع منها دقائق وساعات وأيام تكفيك لتنسى أو تتناسى وتأكد أن بالرغم من كل ما قيل لك فالرجال أيضاً يبكون.




Friday, October 1, 2010

طقوس الحصاد




فى كل قصة جديدة يتشابة كل شيء كل فصول الرواية تتكرر بحذافيرها يمر الشريط أمامى فأرى المشاهد نفسها نفس البداية نفس التتابع ثم نفس النهاية ولكن تختلف أنت , أنت فى كل مرة أنت لايشبهك ولكن أعلم أنك أنت ربما تتبدل ملامحك ولكن كأنك تتلون فى كل مرة لتأتى من جديد وتعيد فصول القصة لتنكأ الجرح القديم ثم تذهب وتتبدل وتعود من جديد لنبش قبور الماضى الذى دفن مع أخر رحيل لك. وغرس شاهد جديد بداخل روحى لتتباهى بأنك كنت هنا بعدد شواهد القبور.


أعرف أنك أنت ربما تكون قد أتقنت تنكرك الظاهرى ولكن فشلت فى محو بصمة روحك دائماً تستخدم نفس الأسلوب نفس الكلمات والإيماءات التى أحفظها عن ظهر قلب نفس النهاية حتى.


أتعرف أن زمن القصة دائماً ما ينتهى فى نفس التوقيت؟ أوتعرف أيضاً أنى عددت أنفاسك وزفراتك وساعات صمتك فوجدتها تتساوى فى كل القصص.


ورغم كل احصائياتى وحساباتى ورغم أنى حفظت خطتك الوحيدة وكل مشاهد الروايه ورغم أنى حتى أشم روحك فى كل جسد جديد تتلبسه إلا أننى فى كل مرة أنساق إلى نفس النهاية.


فى كل موسم جديد تتشابه طقوس الحصاد نفس الأمل , نفس الصدمة , نفس الألم حتى أغنية الحصاد الكئيبة فى كل موسم لا تتغير هى نفس الترنيمة الجنائزية تتوه كلماتها وتتداخل مع رتابة الإيقاع .


أبخل بتوزيع محصول الألم وتقاسمه مع من أحب بنفس مقدار كرمى فى توزيع البهجه واقتسام الأفراح وأحمل كل ثمار حصادى وأذهب به إلى حافة العالم فأكومها على أطراف عالمى وأجلس على الحافة أشمر قدمى وأمدها فى الفراغ المجهول أمامى وأتساءل هل من أخر يجلس فى نهاية الفراغ الممتد أمامى على أطراف عالمه مشمرا أقدامه يحملق فى الطرف الأخر من الفراغ الأسود المجهول ويكوم حصاد ألمه بجانبه؟


أفرد روحى المليئة بالثقوب شراعاً احتوى بداخله كل النسمات الزهيدة التى تختلس زيارات إلى عالمى وأبحر فى ذلك الفراغ المجهول لأصل إلى الطرف الأخر ساحبا معى عالماً يتكوم الألم على حافته لعلى أصل هناك إلى الطرف الأخر ممنياً نفسى بأن الأخر قد يلتقينى فى الطريق ساحباً عالمه معه فنصنع حبلاً متيناً نربط به عالمينا معا ونصنع من ألامى وألامه ثقلاً كبيراً نلقيه فى ذلك الفراغ ليثبت عالمنا الجديد فى البقعة التى نختارها, عالم جديد رحب يجمعنا لا يتجمع الألم على حافته تضيئه الشمس وفى نهايته أقمار ونجوم وعوالم سعيدة مبهجة.


أقترب من نهاية الفراغ وأشم رائحتك التى أعرفها سفينتك لامعة مبهرة ذات شراع كبير خالى من الثقوب تمد يدك لتسحبنى إلى عالمك أعرف كل الوشوم التى وشمتها على روحك فى كل الموانىء التى عبرتها من قبل أعرف أن القصة ستبدأ من جديد أحضر شاهد قبر جديد أنقشه بنفسى وأمد حبال عالمى لتربطها بسفينتك أزيح حصاد الألم على حافة عالمى قليلاً ليسع كومة أخرى أعرف أنى سأحصدها قريباً قبل أن نختار البقعة التى نثبت فيها عالمنا الجديد.


photo from leberpr.blogs.com